حول الدولية للتعليم Top

وتعتبر الدولية للتعليم أكبر اتحاد للنقابات، حيث تمثل ثلاثة ملايين عامل وعاملة في قطاع التعليم، في حوالي اربعمائة مؤسسة موجودة في مئة وسبعون دولة حول العالم. ان الدولية للتعليم توحد المعلمين والعاملين في مجال التعليم.

- الدولية للتعليم تعزز مبدأ توفير تعليم جيد ممول من طرف القطاع العام لكل طالب في كل دولة على حدى.

- الدولية للتعليم تدعم و تمثل مصالح المعلمين والعاملين في مجال التعليم على المستوى العالمي.

- الدولية للتعليم تساعد على تطوير منظمات ديمقراطية مستقلة من اجل تمثيل المعلمين والعاملين في مجال التعليم بالاضافة الى تفعيل التضامن والتعاون بين هده المنظمات.

- الدولية للتعليم تدعوالى المساواة المجتمعية. تحارب العنصرية و كراهية الاجانب. تتحدى التمييز على اساس االجنس (النوع الاجتماعي)، التوجه الجنسي، الوضع الاجتماعي والاقتصادي، والاصل العرقي و الاثني أو الخصائص.

- الدولبة للتعليم تعمل جنبا الى جنب مع اتحادات عالمية نقابية ومنظمات أخرى مشابهة من أجل دعم وتحقيق التضامن العالمي.

الدولية للتعليم هي صوت العاملين في التعليم حول العالم.

الاهداف الرئيسية Top

الأهداف الرئيسية للدولية للتعليم:

- احراز التقدم في قضية منظمات المعلمين والعاملين في المؤسسات التعليمية.

- ترويج مبادىء السلام والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة من خلال تطوير التعليم وتقوية المعلمين والعاملين في مجال التعليم.

- العمل على الحصول والحفاظ على الحقوق النقابية للعاملين بشكل عام وحقوق المعلمين والعاملين في مجال التعليم بشكل خاص.

- العمل على تحسين شروط العمل والتوظيف للمعلمين والعاملين في مجال التعليم، والعمل على تحسين وضعهم المهني من خلال تقديم الدعم للمؤسسات الاعضاء.

- العمل على دعم وتعزيز الحريات المهنية للمعلمين والعاملين في مجال التعليم، بالاضافة الى اعطاء الحق لنقاباتهم بالمشاركة في صياغة وتنفيذ السياسات التعليمية.

- العمل على ضمان الحق في التعليم لجميع الأشخاص في العالم، من غير تمييز، وذلك من خلال متابعة انشاء وحماية نظم تعليمية عامة ممولة من قبل الحكومة و خاضعة للرقابة. وايضا انشاء مؤسسات اكاديمية وثقافية تهدف الى التنمية الديمقراطية والاجتماعية والثقافية والتنمية الاقتصادية في المجتمع، بالاضافة الى تحضير المواطنين كافة للمشاركة الفعالة والمسؤولة في المجتمع.

- العمل على تعزيز الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية اللازمة من اجل تحقيق الحق في التعليم في الدول كافة.

- تعزيز مفهوم تعليم موجه نحو التفاهم العالمي والنوايا الحسنة،من أجل حماية السلام والحرية، واحترام الكرامة الانسانية.

- محاربة جميع اشكال العنصرية والتمييز في التعليم والمجتمع بسبب االجنس، الوضع الاجتماعي،التوجه الجنسي ، العمر، الدين، الميول السياسي، الوضع الاجتماعي او الاقتصادي، أو الأصل العرقي.

- اعطاء اهتمام خاص لتطويردور القيادات والعمل على ادماج المراة في المجتمع.

- العمل على بناء تضامن وتعاون مشترك بين النقابات الاعضاء.

- العمل على تقارب العلاقات بين المعلمين والعاملين في مجال التعليم على جميع المستويات التعليمية في كافة الدول من خلال منظماتهم.

- العمل على تشجيع والمساعدة في تطوير نقابات ديمقراطية مستقلة للمعلمين والعاملين في المؤسسات التعليمية، لاسيما في الدول التي ظروفها السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالاضافة الى ظروف اخرى تعرقل تطبيق حقوق العاملين الانسانية والنقابية، والنهوض بشروط وظروف العمل وتحسين الخدمات التعليمية.

- العمل على تعزيز الوحدة  بين جميع النقابات العمالية المستقلة والديمقراطية، سواء داخل القطاع التعليمي ا والقطاعات الأخرى، وبالتالي المساهمة في تطوير الحركة النقابية الدولية.

الدستور والانظمة الداخلية Top

انالدولية للتعليم يحكمها دستورهاالخاصوالانظمةالداخلية الخاصة بها. هذه الملفات ممكن تحميلها هنا:

 

دستور الدولية للتعليم

الانظمة الدخلية للدولية للتعليم

ترجمة هذه الوثائق كان ممكنا بفضل منحة مؤسسة فريدريك ايبرت.

المزيد من المواد باللغتين الروسية والعربية Top

بفضل المنحة المقدمة من قبل مؤسسة فريدريك ايبرت، كان من الممكن اعادة هيكلة الموقع الالكتروني للدولية للتعليم في العام 2011 من اجل اضافة محتويات باللغتين الروسية والعربية. نحن نبحث حاليا عن تمويل اضافي من اجل المحافظة على القدرة على ترجمة مواد لهاتين اللغتين، حيث سيتم اضافة معلومات اضافية في حال توفر التمويل اللازم.

Look for EI members in:

Latest news on this Topic

see all the news

Resolutions and Papers

see all the policies